أخبار وتقارير

مليشيا اولاد الأحمر ترفض إخلاء مباني الطيران رغم توجية اللجنة العسكرية

يمنات – متابعات

يرفض مسلحون قبليون إخلاء مباني الطيران الحكومي وقطاع سلامة الطيران في منطقة الحصبة بالعاصمة صنعاء.

وقال موقع "المنتصف نت" أن المليشيا القبلية التابعة لأولاد الأحمر رفضت مرارا طلب لجنة الشئون العسكرية بإخلاء المباني الحكومية التي تعرضت أجزاء واسعة منها للتدمير والإحراق ونهب محتوياتها والتجهيزات الفنية والتقنية, واستولى عليها المسلحون منذ منتصف العام 2011 إثر اندلاع مواجهات عنيفة بين القوات الحكومية والمليشيا القبلية المسلحة التابعة للأحمر.

وفي هذا الخصوص خاطبت وزارة النقل لجنة الشئون العسكرية بشأن إخلاء مباني قطاع سلامة الطيران الكائنة في حي صوفان- الحصبة شمال العاصمة التابعة للهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد من المجاميع المسلحة. وكانت اللجنة العسكرية التي بدأت جدول أعمالها لإخلاء المظاهر المسلحة وإخراج المليشيا القبلية من العاصمة, تنفيذا لاتفاق المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية المزمنة, مطلع العام الماضي 2012 قد فشلت في إخلاء الحصبة وصوفان من المجاميع القبلية المسلحة واستعادة المباني والمرافق الحكومية من أيدي المسلحين, وأعلنت اللجنة أكثر من مرة عن توجيه إنذار ومهلة أخيرة للمسلحين ولكن شيئا لم يتغير.

وعلى صلة ناقشت لجنة الشئون العسكرية في اجتماعها اليوم المذكرة المرفوعة من وزير النقل بشأن إخلاء مباني قطاع سلامة الطيران الكائنة في حي صوفان التابعة للهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد من المجاميع المسلحة .. ووجهت بهذا الخصوص بضرورة إخلاء المباني وتسليمها إلى وزارة النقل.

زر الذهاب إلى الأعلى